منتديات دموع فلسطين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواًًًًً معنا أو التسجيل إن لم تكن عضواً

وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك معنا

مع تحيات إدارة المنتدى



منتديات دموع فلسطين


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

 

0598330714
اعلانك يحقق اهدافك

شاطر | 
 

 إسرائيل قلقة من اتساع خلافاتها مع الإدارة الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
إدارة
إدارة
avatar

العقرب عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 06/11/2009
العمر : 28
الموقع : http://basma-vib.yoo7.com

مُساهمةموضوع: إسرائيل قلقة من اتساع خلافاتها مع الإدارة الأميركية   4/11/2011, 7:16 am

القدس- معا- أعربت مصادر سياسية اسرائيلية مسؤولة عن قلقها من اتساع رقعة الخلافات بين اسرائيل والادارة الاميركية لا سيما في ضوء تصميم الرئيس الاميركي باراك اوباما على اقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967.

وافادت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم ان موجة الاضطرابات في العالم العربي ادت الى تعزيز دعم الرئيس اوباما لفكرة اقامة الدولة الفلسطينية وعدم رضاه عن السياسة الاسرائيلية.

ومن المتوقع ان تصدر الرباعية الدولية بيانا يوم الجمعة القادم يتضمن اعتراف الدول الاعضاء بينها الولايات المتحدة بقدرة السلطة الفلسطينية على تحقيق الاستقلال الاقتصادي، وذلك في مقدمة لطرح ذلك على المجلس الاقتصادي التابع للامم المتحدة في ايلول القادم لاقراره، والذي سيعتبر مقدمة مهمة للاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل الامم المتحدة.

واشارت تقديرات المصادر السياسية الاسرائيلية الى اصرار الادارة الامريكية والرئيس اوباما على السير في خطة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ولن تحاول الادارة الامركية منع هذا التوجه للامم المتحدة والتخوفات ان تقوم بدعم هذا التوجه.

واضافت الصحيفة ان الطريق للوصول الى الامم المتحدة سيحمل العديد من الاخطار على اسرائيل، وذلك من خلال اتساع الموقف الدولي الذي يجد باستمرار انتشار الجيش الاسرائيلي في مناطق الضفة الغربية ينافي القانون الدولي، وكذلك تزداد التخوفات الاسرائيلية بالنظر الى 600 الف مستوطن في الضفة الغربية والقدس الشرقية مخالفين للقانون الدولي، وهذا ما دفع الاوساط السياسية الاسرائيلية للتفكير الجاد بالانسحاب من مناطق الضفة الغربية وتسليمها للسلطة، حيث عارض هذا التوجة بعض من الساسة الاسرائيليين تحت تخوفات عدم صمود السلطة امام حركة حماس وامكانية وصولها للسلطة كما حدث في القطاع.

واضافت الصحيفة ان بداية الخلافات الاسرائيلية الامريكية عندما رفض نتنياهو طلب الرئيس الامريكي الاعتراف بحدود عام 67 كاساس للحل القادم، واعتبر نتنياهو هذا الاعتراف في حينه سوف يؤدي الى تعريض امن اسرائيل للخطر، مؤكدا ان حدود الدولة الفلسطينية تأتي من خلال المفاوضات ولايجب تقديم التنازلات المجانية قبل الدخول في المفاوضات، وهذا ما رفضه الرئيس الامريكي اوباما ولم يقتنع بالمبررات التي طرحها نتنياهو.

ويبدو ان التحذيرات لبعض المسؤولين السياسيين لنتنياهو قد تؤدي لغرضها، خاصة انه سيغادر الشهر القادم الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي، وذلك لاجراء مزيد من المباحثات حول العملية السلمية التي مهد لها رئيس اسرائيل شمعون بيرس في زيارته الاخيرة لواشنطن.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://basma-vib.yoo7.com
زهرة احمد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل قلقة من اتساع خلافاتها مع الإدارة الأميركية   4/14/2011, 12:04 am

بسم الله موضوع شيق يسلمو واعلم والكل يعلم ان اسرائيل والامريكان وجهان لعملة واحدة الله يفرقهم ويضعفهم ويجعل كيدعم في نحرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الصبر
إدارة
إدارة
avatar

عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل قلقة من اتساع خلافاتها مع الإدارة الأميركية   5/1/2011, 3:22 pm

اسرائيل هلا قلقة من وضعها وموقفها من جمهورية مصر العربية من خلال المصالحة وكيفية تاثيرها على الشارع الفلسطيني ومن جهة ثانية قلقة على الوضع من الشمال مع لبنان إزاء أنها تاتي باسلحة بعيدة المدي بمقدرتها ضرب البنية التحية لإسرائيل ...
وبتشكرك على اهتمام بموضوع بلاش تدوينا الدور ونروح بداهية ههههههههههههههه
دموع الصبر شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل قلقة من اتساع خلافاتها مع الإدارة الأميركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دموع فلسطين :: اخر الاخبار والمستجدات بالساحة الفلسطينية :: اخر الاخبار والمستجدات بالساحة الفلسطينية-
انتقل الى: