منتديات دموع فلسطين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواًًًًً معنا أو التسجيل إن لم تكن عضواً

وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك معنا

مع تحيات إدارة المنتدى



منتديات دموع فلسطين


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

 

0598330714
اعلانك يحقق اهدافك

شاطر | 
 

 العائلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وســـيم
إدارة
إدارة
avatar

عدد المساهمات : 442
تاريخ التسجيل : 13/08/2010

مُساهمةموضوع: العائلة   8/15/2010, 12:22 pm

العائلة

في طائرة الملكية القادمة من العقبة الى عمان ، جلست بجانب شابْ بدا عليه الخوف مثلما داهمني تماما، فالطقس كان رديئا وقتها... وثمة مطبات هوائية قاسية عكرت علينا صفو الرحلة.

هربنا الى الحديث والتعارف كي نطوي الخوف الذي داهمنا قال لي: أنه يخطط للذهاب بعد غد الى دبي... كي يحل ضيفا على شقيقته (الدكتورة) واخبرني ايضا ان الطقس اذا ظل كذلك فلن يسافر... انا استمعت بامعان ليس حبا في الحديث ولكن خوفا من المطبات..

بعد ذلك أخبرني عن شقيقه الاكبر (امجد) في كندا... والذي يعمل مهندس كمبيوتر، ثم بدأ بالحديث عن العائلة... قال لي بأن ابن عمه يعمل في دولة خليجية وكيلا لسيارات (المرسيدس)... وأنه محتار بين عرض للتدريس في جامعة خاصة او الذهاب الى كندا لاكمال الدكتوراة... أنا طبعا اقترحت عليه ان يكمل دكتوراة...

ثم اخبرني ان رغبة والده مختلفة فهو يفضل ان يبقيه في عمان، وحين سألته عن عمل الوالد قال لي: بابا كان جراح... لكنه ترك الطب وهنا داهمته بسؤال (ماما)... طبعا أجابني بكل فخر بان (ماما)... أجنبية وهي لا تعمل ولكنها تمضي جلّ وقتها في العمل الخيري.

بعد ذلك تحدث عن شقيقته الصغرى وقال لي انها انهت شيئا لم افهمه... ولكنه شيء مهم من (لندن سكول)... وانها الان تعمل في شركة (قودافون) في بريطانيا... ثم قال لي تخيل انها تتقاضى اجرا مقداره (7000) الاف باوند... انا طبعا قلت: ما شاء الله،، شو اسمها بالله؟! شعرت ان السؤال وقح قليلا ولكني تجاوزت المسألة.. مباشرة وأكدت على اهمية التعليم.. المهم ان الرجل تابع حديثه واخبرني ايضاً بأن عمه الوحيد وشقيق والده غادر الى البرازيل عام (1998) وانه الآن يملك مصنعاً للشاحنات وهو خريج ايطاليا.

العائلة كلها ادمغة.. ولكن الهبوط قطع الحديث، ثم خرجنا من الطائرة وختمنا الجوازات.. وعرض عليّ ان يوصلني الى مكان سكني وافقت طبعاً.. شعرت انه يريد ان يسألني عن العائلة.. تهربت قليلاً ولكني.. تحدثت باختصار قليل في السيارة.... وان العائلة تعمل في كافة المجالات.

لحظات واوقفتنا احدى دوريات الشرطة، ثم جاء شرطي برتبة عريف لتفقد الاوراق الثبوتية.. وحين شاهدني صرخ هلا ابن عمي .. كان من العائلة، قبلني على وجهي، وقال لي: شو سمعت انكو طرشتوا الدار ..

قلت له هذا ابن عمي (خليفة) ثم غادرنا.

المشكلة اني لا اريد الهروب من الحديث عن العائلة، ولكن الشاب لن يفهم ابداً معنى (المرتبات).. فالعائلة باغلب افرادها موزعة بين مرتب مدفعية، صنف دروع.. بين امن عام، دفاع مدني.. المهم اني عدت للحديث عن شقيقته الصغرى التي تخرجت من (لندن سكول) وسألته: (قديش راتبها بالله.(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العائلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دموع فلسطين :: دموع فلسطين (الادب والشعر) :: الحـكايا والخواطر-
انتقل الى: